Skip Ribbon Commands
Skip to main content

Title

كلمة الرئيس

Category1

 

Category2

 

Details

 
 
تعهدّتُ عند تشرفي باستلام إدارة الجامعة الأردنية مطلع العام الجامعي 2019/2018 بالبناء على المكتسبات والإنجازات التي تحققت في العقود الستة الماضية بفعل جهود الإدارات المتميّزة التي تعاقبت على رئاسة الجامعة الأردنية. وها نحن الآن نضيف لبنات جديدة، وفق برنامج عمل محكم، إلى الأسس التي أرسيت على قواعد متينة.
بيد أنني تعهّدتُ كذلك بأن أقوم بمراجعة كل ما يتطلب مراجعةً، وأن أمتّن وأصوّب كل ما يحتاج إلى تمتين أو تصويب، من باب التطوير والتحسين المستمرين، واللذين هما ديدن الحياة.
وفيما يخص خطة الجامعة الاستراتيجية، قلت في حينه الآتي: "في ظل إدارتي، ستخضع رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها للمراجعة والتنقيح الدقيقين" من أجل تحقيق أهداف محددة "مثل عالمية الجامعة، وتحويلها إلى حرم ذكي منتج جاذب مستقر مالياً، ومنارة علم وثقافة وتنوير في الوطن". وأضفت أننا "سنقوم بمراجعة وتعديل مؤشرات الأداء المفتاحية، ونواتج التعلم المستهدفة في كل التخصصات..."
وقد قمنا بالفعل بإنجاز ذلك كله بعون المولى، من خلال عكس الغايات المحورية المشار إليها أعلاه على الخطة القائمة، والتي مضت سنتان على البدء بتطبيقها.
في ضوء التغذية الراجعة التي وصلت من كليات الجامعة ومراكزها ووحداتها كافة للجنة الخطة الاستراتيجية بناءً على تطبيق الخطة بدقة منذ عامين تقريباً، وبمتابعة حثيثة من مركز الاعتماد وضمان الجودة، تم تعديل الخطة في ضوء التغذية الراجعة الناجمة عن التطبيق في الميدان، ووفق الغايات التي وعدتُ بتضمينها في خطة عمل تطوير الجامعة.
بناءً على ما تقدّم، يسرّني أن أضع بين أيديكم الخطة الاستراتيجية في حلتها المعدّلة، باللغتين العربية والإنجليزية،  مؤكدين على أننا سنركّز في المرحلة المقبلة على تطوير الجامعة وفق سلسلة مبادرات منبثقة عن الخطة الاستراتيجية، لتكون الجامعة في المقدمة وطنياً وإقليمياً، وتتقدم على نحو مُطّرد في التصنيفات الدولية.
والله الموفق.
 
رئيس الجامعة
الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة

Attachments

Created at 7/21/2019 10:23 AM by faris Smadi
Last modified at 10/13/2019 8:38 AM by Esra Alzaghoul