الهدف |
مؤشرات الأداء |
مؤشرات النتائج |
1. تعزيز المهارات العقلية والمهنية والحياتية لدى الطلبة من خلال التعلم والتعليم |
1. نسبة نتاجات التعلم التي تعزز المهارات العقلية والمهنية وحل المشاكل لدى الطلبة
|
1. معدل نجاح الطلبة في متطلبات الجامعة ومواد (المهارات الأساسية)
|
2. تحسين مستوى نتاجات التعلّم
|
2. نسبة البرامج التي خضعت لمراجعة وتطوير نتاجات التعلم
|
2. مستوى رضا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن نتاجات التعلم |
3. تطوير تعلّم مدمج تفاعلي ومبتكر مبني على نواتج تعلم واضحة وأسس تقويم محددة. |
3. نسبة المواد التي تطبق فيها أساليب التعلم والتعليم المدمج |
3. مستوى رضا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن أساليب التعلم والتعليم المدمج |
4. استخدام أساليب التدريس الحديثة المرتكزة على نتائج البحث العلمي في التعلم والتعليم |
4. نسبة المواد التي تستخدم ممارسات عالمية وأساليب البحث العلمي في التعلم والتعليم |
4. مستوى رضا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن جودة التعلم |
5. تطوير الخطط الدراسية بشكل دوري لمواكبة أفضل الممارسات العالمية |
5. متوسط سنوات مراجعة الخطة الدراسية للبرنامج الواحد |
5. مستوى رضا الطلبة عن جودة البرامج الأكاديمية |
6. تعظيم دور ومساهمة التعلّم والتعليم الإلكتروني |
6. نسبة المواد الدراسية التي تم حوسبتها
|
6. مستوى رضا الطلبة عن أساليب التعلم والتعليم الإلكتروني |
7. ربط التخصصات الدراسية باحتياجات سوق العمل. |
7. عدد البرامج الأكاديمية المستحدثة أو المجمدة وفق حاجة سوق العمل |
7. مستوى رضا أرباب العمل عن جودة أداء الخريج |