Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

SocialNewsTemp: كلية اللغات الأجنبية في "الأردنية" تطلق يومها العلمي الإبداعي

News Title

كلية اللغات الأجنبية في "الأردنية" تطلق يومها العلمي الإبداعي

News Date

5/6/2012

News Image

News Details

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) سناء الصمادي

 

أطلقت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم  يومها العلمي الإبداعي بمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بحضور نائبي الرئيس الدكتورة لميس درويش رجب والدكتور شتيوي العبد الله  .

وتنافس طلبة قسم اللغة الانجليزية في مسابقات شعرية باشراف المدرسات ريم الرشق ودينا السلمان و لازرود صغير, وقدم الطلبة عرضا مسرحياً للكاتب العالمي شكسبير بإشراف الدكتور يوسف عوض لاقى استحسان الجمهور, فيما قدم طلبة قسم اللغة الفرنسية حوارات ثقافية عن مبادئ الثورة الفرنسية " الحرية والعدالة والمساواة" باشراف الدكتورة ايزابيل بيرنار والدكتور أكرم عودة, وأخرى حول الثقافات الآسيوية نظمها قسم اللغات الآسيوية باشراف الدكتورة تيتيانا نيكولاي والدكتورة باجدا جول موسى.

وقدم طلبة قسم اللغويات فقرة تمثيلية بعنوان " مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية  باشراف الدكتورة زهرة عوض والسيد سلطان الرطروط والانسة رنا سعدي", فيما تألق طلبة قسم اللغات الأوروبية في تقديمهم حواراً ثقافياً بين " جاليليو وسلفادور دالي وبيتهوفن" باشراف الدكتور محمود الجرن.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة رولى قواس في حفل الافتتاح "إننا اليوم نحتفل بالبحث والإبداع فلدراسة اللغات دور هام وفاعل في تطوير الفكر والثقافة لدى طلبة الجامعة" .

وأضافت "الجامعة ملتقى حضاري لأبناء الشعوب والثقافات الإنسانية جمعاء"، مشيدة بدور الجامعة ودعمها المتواصل للمسيرة العلمية والثقافية.


وأشادت عميدة الكلية بالدكتور عبدالرحمن شاهين من قسم اللغة الانجليزية لمناسبة بلوغه الخامسة والسبعين وأثنت على مساهماته العديدة في تطور وارتقاء الكلية.

بدوره استعرض رئيس قسم اللغة الانجليزية وآدابها الدكتور جهاد حمدان  مساهمات الدكتور شاهين احد الرواد الأوائل ومن مؤسسي  الكلية وتتبع مسيرته في العطاء والإبداع  التي بدأت منذ بدايات سبعينيات القرن الماضي في الجامعة ولغاية الآن.

وعرض فلم قصير احتوى على مقابلات لزملاء الدكتور في الكلية من أكاديميين وإداريين وقدموا  شهاداتهم بحق الدكتور شاهين ومساهماته وعطائه.

وتحدث الدكتور شاهين عن تجربته ومسيرته في الكلية معرجاً على أن العمل الدؤوب والمخلص ينتج مخرجات تعليم متكاملة تنعكس على المجتمع الإنساني ، وبالتالي الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة.


وخلال الحفل كرمت نائب رئيس الجامعة الدكتورة لميس درويش رجب الدكتور عبدالرحمن شاهين.

يذكر أن شاهين قد باشر عمله في الجامعة الأردنية عام 1972 ،وتقلد مناصب عديدة منها رئيس قسم اللغة الانجليزية ،وعميداً لكلية الآداب كما عمل رئيساً لجامعتي فيلادلفيا واربد الأهلية ،وله مساهمات وبحوث عدة في مجالات مختلفة .

يذكر أن الحفل كان بتنسيق من مساعدة العميدة لشؤون الجودة والتطوير الدكتورة هالة أبو طالب

Main Image

Expires

 

News Icon

News Brief

IsMaster

No

NewsLanguage

Arabic

URL

 

Attachments

Created at 7/24/2011 1:50 PM by Mamoon Dmour
Last modified at 6/11/2012 12:16 PM by JUWO