Skip Ribbon Commands
Skip to main content

News Title

كلية الشريعة في" الأردنية" تقيم يومها العلمي 

News Date

5/8/2012

News Image

News Details

أخبار الجامعة الأردنية(ا ج ا)-  فادية العتيبي- أشركت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية طلبتها في عملية الإصلاح والتطوير، من خلال اليوم العلمي الذي نظمته الكلية بعنوان" طالب الشريعة ودوره في الإصلاح..الواقع والتحديات".

وقال عميد كلية الشريعة الدكتور أمين القضاة  في حفل افتتاح فعاليات اليوم بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ، إن كلية الشريعة أرتأت أن يعايش يومها العلمي واقع الحياة الجامعية ليس لعضو هيئة التدريس فقط، وإنما ليشمل الطالب أيضا، فإذا كان الأستاذ ينجز بحثا علميا ويمارس العمل الأكاديمي، فالطالب يسهم في تهيئة المناخ العلمي داخل حرم الجامعة، مشيرا إلى أن المناخ العلمي الصالح لا يمكن تحقيقه من غير علم مثمر يلامس واقع حياة الأمة ويعايش قضاياها ويسهم في حل مشاكلها.

وأضاف أن مبادرة إشراك الطالب في اليوم العلمي واستعراضه لأهم المشكلات التي يواجهها والسعي لإيجاد حلول لها إلى جانب الأستاذ تسهم في تقديم رؤية جديدة للإصلاح الجوهري  داخل الحرم الجامعي، لافتا إلى وجود زمرة من الطلبة يحملون أفكارا سلبية، ومن الضروري التصدي لهم من خلال طلبة يدركون حقيقة الإصلاح والإنتماء للوطن، ويحافظون على وحدته وفق قيم الإسلام الرفيعة ورسالته العظيمة.

يشار إلى أن كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ومن منطلق الفهم الحضاري لطبيعة الإصلاح أطلقت عددا من المبادرات و الفرق التي تنادي بالإصلاح الحقيقي منها فريق"كالشمس للدنيا" وفريق " همم تسعى" وفريق ضع بصمتك" وفريق " أنت ملكة وغيرها من المبادرات الرائدة.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي الذي حضره نائبي الرئيس الدكتور رضا الخوالدة والدكتور  شتيوي العبد الله وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة في الجامعة، ثلاث جلسات تناولت دور الطالب في الإصلاح، ففي الجلسة الأولى التي ترأسها الدكتور محمد الخطيب تم مناقشة الإصلاح النفسي ودور الطالب فيه، باعتباره الأساس لبقية أنواع الإصلاحات، شارك في الجلسة كل من الدكتور عبد الرحمن الكيلاني والدكتور هيام السعودي والطالبة مجد التميمي.

وتناولت الجلسة الثانية التي ترأسها الدكتور محمد منصور، دور الطالب في اصلاح كليته ومن ثم جامعته حيث تحدث فيها كل من الدكتور محمد الصاحب والدكتور سليمان الدقور والطالبتين حسنات أبو عصبة وأماني القيسي.

أما الجلسة الثالثة التي ترأسها الدكتور راجح الكردي وشارك فيها كل من الدكتور أمجد قورشة والطالب عبد الله ابداح والطالبة أصال الشيخلي، فتطرقت لمناقشة دور طالب الشريعة في إصلاح مجتمعه وأمته.

وزع رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة الجوائز المالية على الطلبة الفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف والمتون العلمية والمنظومات، والبالغ عددهم (50) طالبا وطالبة من أصل (150) تقدموا للمسابقات.

واشتمل اليوم العلمي الذي عقد في مدرج الحسن بن طلال  في عمادة شؤون الطلبة على فقرات عديدة تنوعت ما بين أناشيد دينية ومسابقات علمية ثقافية وعرض مسرحي( سكيتش) قام به طلبة الكلية.

Main Image

Expires

 

News Icon

News Brief

IsMaster

No

NewsLanguage

Arabic

URL

 

Attachments

Created at 7/24/2011 1:48 PM by Mamoon Dmour
Last modified at 6/11/2012 12:16 PM by JUWO