"الأردنية" في فئة أفضل 601-650 جامعة في العالم في تصنيف QS للجامعات 2019

 

 
 
 
 
صنفت الجامعة الأردنية حسب تصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking 2019) في المرتبة الأولى محليا وفي فئة أفضل 601-650 جامعة على مستوى العالم.
وحلت "الأردنية" ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم من حيث السمعة الأكاديمية، جودة الخريجين ونسبة الطلبة الأجانب. فمن حيث السمعة الأكاديمية حلت الأردنية في المرتبة 404 على مستوى العالم وفي المرتبة 251 عالمياً من حيث جودة وكفاءة الخريجين، وفي المرتبة 377 عالمياً من حيث نسبة الطلبة الأجانب.
 وجاءت الجامعة الأردنية في المرتبة الأولى محلياً من حيث السمعة الأكاديمية والسمعة التوظيفية لخريجيها.
 وتهدف استراتيجية الجامعة إلى تحقيق معايير تضمن الحفاظ على سمعة تعليمية وأكاديمية منافسة تتحقق بهيئة أكاديمية وطلبة بمستويات عالمية، وتطوير تعلّم مدمج تفاعلي ومبتكر مبني على نتاجات تعلّم واضحة وأسس تقويم محددة.
علماً بأن تصنيف QS العالمي للجامعات هو تصنيف سنوي لأفضل 1000 جامعة في العالم ويعد واحداً من أفضل ثلاثة تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير، جنباً إلى جنب مع تصنيف التايمز للجامعات العالمية، وتصنيف الشنغهاي.
 ويعتمد التصنيف على معايير من أهمها السمعة الأكاديمية للجامعة والسمعة التوظيفية لخريجيها وعدد وتأثير بحوثها العلمية العالمية وبعدها الدولي.​