تكنولوجيا معلومات "الأردنية" تحصل على الاعتماد العالمي (ABET)

IT_ABET

 

 

 

 

حصل قسما (علم الحاسوب وأنظمة المعلومات الحاسوبية) في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات على شهادة الاعتمادية الدولية من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأمريكي (ABET). ووفقا للاعتماد العالمي  (ABET)تعامل شهادات خريجي هذه الأقسام كأي شهادة في جامعة أمريكية معتمدة، لتكون "الأردنية" من الجامعات المتميزة التي تحصل على هذا الاعتماد خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 وبالحصول على هذا الاعتماد سيكون هنالك هيئة معتمدة من ABET  تقيّم البرنامجين بشكل دوري لجميع الأنشطة  الأكاديمية، بالتعاون مع فرق عمل من ذوي الخبرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات سواء في القطاع الأكاديمي أو قطاع العمل الخاص، حيث سيركز هذا التقييم على المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانيات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للكلية عموماً، بالإضافة للعديد من العناصر التي تؤثر في جودة وكفاءة العملية التعليمية. علماً أن الاعتماد الأكاديميABET  يتطلب وضع خطط وبرامج للتطوير المستمر ومتابعتها باستمرار لتحقيق أهداف البرامج.

 الجدير بالذكر أن هذا الاعتماد يساعد الكليات العلمية والهندسية على اتباع منهج علمي وعالمي للتقييم المستمر لمخرجات العملية التعليمية وتحسينها وتطويرها، كما يشجع المتقدمين للحصول على الشهادات الجامعية على اختيار التخصصات التي تقدم جودة عالية في التعليم تساهم فيما بعد على الحصول على فرص عمل أفضل، أو استكمال دراساتهم العليا في جامعات مرموقة.

 والجدير بالذكر أن هيئة ABET هي منظمة عالمية غير ربحية تملكها وتديرها أكثر من 25 جمعية علمية ومهنية هندسية وتكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وضعت هيئة ABET على عاتقها وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي والتكنولوجي منذ ما يزيد عن 70 عاماً.​​