Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: تكريم مستشفى الجامعة الأردنية لتطبيقه الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2012

Title

تكريم مستشفى الجامعة الأردنية لتطبيقه الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2012

Body

حصل مستشفى الجامعة الأردنية للمرة الرابعة على التوالي على شهادة تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية عن العام 2012، وقد تم تكريم المستشفى وعدد من المؤسسات الصحية خلال حفل خاص رعته سمو الأميرة منى الحسين المعظمة.

 

وقد تسلّم مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور مجلي محيلان شهادة الاعتماد خلال الحفل حيث قال في معرض حديثه عن هذا التكريم: لقد حرص مستشفانا على المشاركة الدوريّة في هذا المشروع المهم والحيوي الذي يطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحيّة حاملاً في كل عام أهدافاً سامية تخدم المريض وبيئته ومؤسساتنا الصحيّة، ونحرص على الدوام على تنفيذها سعياً وراء التميّز في الخدمة على كافة مستوياتها.

 

وحملت الأهداف الوطنية للعام 2012 شعار (مرضانا بأيدٍ آمنة) وتمثلت في تحسين نوعية الخدمات الصحية ودرجة جودتها وتعزيز الممارسات الجيدة لتفادي الأخطاء الطبية في كافة المستشفيات.

 

ويأتي حصول مستشفى الجامعة على هذه الشهادة تطبيقاً عملياً لمواضيع التقليل من تعرض المرضى لمخاطر السقوط، والاستخدام المناسب للمضادات الحيوية الوقائية في العمليات الجراحية، وتقليل خطورة الإصابة بالتهابات المسالك البولية الناتجة عن القسطرة البولية .

 

هذا وسيقوم المستشفى بتنفيذ الأهداف الوطنية للعام 2013 والتي ترتكز على محاور تحسين إدارة الألم،  وتنفيذ عملية مطابقة الأدوية ، ورفض العنف في بيئة العمل.

 

 

الأنباط: 13/2/2013

Page Image

NewsDate

2/13/2013

Attachments

Created at 2/13/2013 4:20 PM by Wafa'a awad
Last modified at 2/13/2013 4:20 PM by Wafa'a awad