Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: "الأردنية" تفتتح مختبر سامسونج التعليمي لتطبيقات الهواتف الذكية

Title

"الأردنية" تفتتح مختبر سامسونج التعليمي لتطبيقات الهواتف الذكية

Body

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - ضمن سعي الجامعة الأردنية إلى التحول نحو العالمية من خلال عقد الشراكات مع المؤسسات العالمية وتجذير العلاقة بين القطاعين العام والخاص، افتتح رئيسها الدكتور اخليف الطراونة اليوم مختبر سامسونج التعليمي في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

 

وقال الطراونة خلال الافتتاح: "إن الجامعة تضع في سلم أولوياتها تعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال البحث العلمي والتعليم، وتفعيل تلك العلاقة الإيجابية وتوثيق عراها"، مشيدا بعدد من التجارب  التي خاضتها الجامعة مثل قاعات كلية الصيدلة و مشروع دكتور لكل مصنع و مشروع حاضنات الاعمال.

 

ووفق رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستر هونغ،اشتمل المختبر على (41) "جهاز حاسوب محمول" و (30) جهاز "لوحي"، لتعليم الطلبة على تطوير التطبيقات والبرامج للهواتف الذكية.

 

بدوره قال عميد الكلية الدكتور محمد قطاونة: "إن المختبر سيسهم بشكل فاعل في تطوير العملية التدريسية في المجالات ذات العلاقة للوصول بالطلبة الى مستوى يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي".

 

وفي الختام أهاب الطراونة بالقطاع الخاص دعم المشروعات البحثية وخلق علاقة حقيقية مع المؤسسات التعليمية ودعم جهود توفير فرص التدريب للطلبة لما يسهم في تنمية المجتمع وازدهاره.

 

ويشار الى أن الجامعة تسعى للتحول نحو العالمية من خلال خطة استراتيجية للأعوام الخمس المقبلة تطمح للوصول إلى أن تكون بين أفضل (500) جامعة عالمية بحلول العام 2015 وفق تصنيف (QS) وأفضل 300 جامعة بحلول العام 2018.

Page Image

NewsDate

2/11/2013

Attachments

Created at 2/11/2013 2:49 PM by Wafa'a awad
Last modified at 2/11/2013 3:04 PM by Wafa'a awad