Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: طلبة المسرح في "الاردنية" يتألقون في مشاريع تخرجهم

Title

طلبة المسرح في "الاردنية" يتألقون في مشاريع تخرجهم

Body

اخبار الجامعة الاردنية (اج ا) سناء الصمادي - عرض طلبة قسم الفنون المسرحية في الجامعة الأردنية مؤخراً على مسرح اسامة المشيني باللويبدة مشاريع تخرجهم السنوية، والتي أقيمت للسنة السابعة على التوالي .

واكد مساعد عميد كلية الفنون والتصميم ومنسق العروض المسرحية الدكتور فادي سكيكر، بأن إقامة فعاليات التخرج سنوياً تهدف إلى عرض تجربة الخريجين على الوسط الفني فضلا عن تطبيق ما تم دراسته على أرض الواقع .

وزاد بأن قسم المسرح يساهم في تخريج كفاءات قادرة على مواصلة طريقها الإبداعي إلى جوار المسرحيين المحترفين كتابة وتمثيلاً وإخراجاً، وذلك  من خلال دعم الجامعة الاردنية لهذا النشاط الطلابي معنوياً ومادياً.

وقال سكيكر أن العروض المسرحية التي عكست موضوعاتها مشاهدات من واقع الحياة اليومي كُتبت بنصوص جديدة ومغايرة عن أعمال سابقة، توجت بملاحظات تقيمية وتوصيات من قِبل لجنة التحكيم للطلبة المشاركين بهدف نقلهم من المرحلة الدراسية إلى الإحترافية .

وشملت فعاليات العروض المسرحية التي استمرت اربعة ايام على عرض لمسرحية "ابو شاكوش" بإخراج الطالب وحيد القواسمة وتمثيل الطالبة لانا مطالقة والطالب عدي حجازي ومحمد علي ووحيد القواسمة، وتناول موضوعها الخوف الذي يسيطر على اذهان الشباب وكيفية التخلص منه، فيما تناول موضوع مسرحية "في اعالي الحب" التي اعدها واخرجها الطالب عبد الرؤوف جابر وقام بتمثيلها الطالبة ماري مدانات وعمر عرفة، الذكريات الاليمة التي تخلفها الحروب.

اما مسرحية "ليلة القتلة" التي اعدها واخرجها رجائي قندح وقام بتمثيلها الطالبة سما شحروري كان موضوعها ماذا يدور في اذهان الشباب وتخيلاتهم في العالم المحيط  من حولهم، فيما تناول العرض الاخير من مسرحية "بروفة" التي اعدتها واخرجتها الطالبة ماري  مدانات ومثلها الطالب مجد عفيفي وعمر عرفة، الحديث عن العاملين في الوسط الفني من الشباب والظروف التي تعيق ابداعتهم  .

يشار إلى أن لجنة تحكيم مشاريع التخرج ضمت في أعضائها عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الاردنية الدكتور كرام النمري، والدكتور مخلد الزيودي من كلية الفنون والتصميم في جامعة اليرموك ومدير مديرية المسارح والفنون محمد الضمور والمخرجة سوسن دروزة.
 
س.ص/ إ.ذ

Page Image

NewsDate

1/17/2013

Attachments

Created at 1/17/2013 1:08 PM by JUWO
Last modified at 1/17/2013 1:08 PM by JUWO