Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: تفعيل برامج استيراتيجية بين " الأردنية" و مايكروسوفت العالمية

Title

تفعيل برامج استيراتيجية بين " الأردنية" و مايكروسوفت العالمية

Body

أخبار الجامعة الأردنية( أ ج أ ) فادية العتيبي- وقعت الجامعة الأردنية وشركة مايكروسوفت العالمية الأحد اتفاقية تعاون لتفعيل عدد من البرامج الاستيراتيجية للأعوام الثلاثة القادمة.
 
وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن شركة مايكروسوفت مديرها الإقليمي للعمليات والتسويق والقائم بأعمالها في الأردن زيد الشبيلات.
 
وتأتي الإتفاقية في إطار تعزيز العلاقات الاستيراتيجية ما بين الجامعة و"مايكروسوفت"، ورفع كفاءة الاتصالات والتكنولوجيا فيها بما يكافيء نظيراتها من الجامعات على المستوى العالمي.
 
ونصت الإتفاقية على إنشاء برنامج أكاديمية مايكروسوفت للتكنولوجيا لتدريس آخر تقنيات الشركة كمواد إضافية ضمن خطة الطالب الدراسية، وإصدار شهادات معتمدة مما يسهم في رفع كفاءة الخريج وفقا لمتطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.
 
وتضمنت الاتفاقية على تفعيل برنامج (office 365) الذي يهدف إلى تقديم مجموعة من الوسائل والأدوات المجانية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة تمكنهم من زيادة فرص التواصل والتعاون والإبداع فيما بينهم من خلال المشاركة في مشاريع العمل والتقويم.
 
وقال الدكتور الطراونة إن التحالف الاستيراتيجي في التعليم يوفر إطارا لخطة شاملة للتنفيذ المشترك مع الشركات العالمية التي تدعم أهداف تحويل التعليم وتشجيع الابتكار المحلي وخلق الوظائف وتعزيز فرص الحصول عليها.
 
وأضاف رئيس الجامعة أن مثل هذا النوع من الاتفاقيات ستسهم في توفير البيئة التعليمية المتطورة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وتمكنهم من اكتساب مختلف أشكال المعرفة والمهارات اللازمة لرفع كفاءتهم التقنية بما يتناسب ومتطلبات العصر.
 
من جانبه قال الشبيلات إن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها في الأردن، والسادسة في المنطقة، وتأتي بهدف تأمين منتجات وخدمات مايكروسوفت للجامعات الريادية في العالم لتعزيز نمو التعليم.
 
وفي سياق متصل أشار مدير قطاع التعليم في شركة مايكروسوفت المهندس باسل قبعين إلى أن أهمية الاتفاقية تكمن في التأسيس للشراكة طويلة المدى التي من شأنها أن تسمح بالمراجعة والتقويم بانتظام للتأكد من أن جميع المشاريع التي تقدمها مايكروسوفت تتماشى والبرامج التعليمية ، وتجمع ما بين الخبرة والمعرفة والموارد لضمان نجاح واستدامة قطاع التعليم.
 
حضر حفل التوقيع كل من عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا  المعلومات الدكتور محمد القطاونة ومدير مركز الحاسوب الدكتور فواز الزغول ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي.
ف.ع /

Page Image

NewsDate

12/31/2012

Attachments

Created at 12/31/2012 10:41 AM by JUWO
Last modified at 12/31/2012 10:41 AM by JUWO