Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: الطراونة: الدراسة وبرامج الامتحانات ستسير كالمعتاد يوم الانتخابات

Title

الطراونة: الدراسة وبرامج الامتحانات ستسير كالمعتاد يوم الانتخابات

Body

أخبار الجامعة الأردنية( أ ج أ ) محمد مبيضين- دعا رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة المرشحين لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة إلى ترجمة مضامين الرسالة التي وجهها جلالة الملك عبد الله الثاني للأردنيين في عيد الجامعة الخمسين.
 
وأضاف الطراونة خلال لقائه المرشحين لانتخابات الاتحاد التي ستجرى يوم الخميس المقبل أن جلالة الملك أكد على دور الشباب في الاصلاح والتغيير ومواجهة التحديات والصعاب بعزيمة وأمل واقتدار.
 
وأشار الطراونة إلى أن الجامعة أنهت استعداداتها لإظهار هذا العرس الوطني الديمقراطي الذي يتزامن مع بدء مرحلة جديدة للانتخابات النيابية بأبهى صوره وتجلياته.
 
وقال رئيس الجامعة أن أنظار المجتمع الأردني بسائر قياداته ونخبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية والثقافية نتيجة صوب الجامعة يوم الانتخابات مؤكدا ثقته المطلقة بأن يكون طلبة الجامعة قادرين على تحمل المسؤولية وتغليب مصلحة الوطن والجامعة على مصالحهم الشخصية .
 
وأكد الطراونة في حديثه أن الدراسة وبرامج الامتحانات ستسير كالمعتاد يوم الانتخابات باستثناء تأجيل إقامة مشاريع التخرج التي سيتم تحديد مواعيد لها من قبل الأساتذة المشرفين عليها في وقت لاحق.
 
وحذر الطراونة كل من تسول له نفسه العبث بأمن الجامعة ومقدراتها أو الإساءة إلى طلبتها مشيدا بحكمة ووعي طلبة الجامعة في تجاوز هذه المرحلة بما يمثل الوجه الحضاري الحقيقي للجامعة الأردنية.
 
وحث الطراونة طلبة الجامعة ناخبين ومرشحين على تعزيز قيم التسامح والعمل بروح الفريق الواحد والاعتزاز بالمنجز الذي حققته الجامعة هذا العام خصوصا حصولها على وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى وفوز بعض مؤسسات الجامعة بجوائز علمية تقديرية والتي تزامنت مع احتفالات الجامعة بالعيد الخمسين لتأسيسها.
 
وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات نائب رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلبة المترشحين للانتخابات.
 
وعرض الخوالدة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لتمكين طلبة الجامعة من ممارسة حقهم الديمقراطي باختيار أعضاء مجلس الاتحاد بحرية كاملة.
 
ووفقا لعضو اللجنة العليا للانتخابات عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة فإن عدد المترشحين للانتخابات بلغ حتى نهاية يوم الإثنين (395) مرشحا ومرشحة يتنافسون على (92) مقعدا بعد الاعلان عن فوز (16) مرشحا ومرشحة بالتزكية .
 
وأضاف الشرعة أن عملية الاقتراع ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الخامسة مساء فيما سيتم فرز الأصوات مباشرة في قاعات الاقتراع.
 
وعلى صعيد ذي صلة أعرب عدد كبير من طلبة الجامعة ارتياحهم للإجراءات التي اتخذتها الجامعة لضمان سير عملية انتخابات اتحاد طلبة الجامعة بحرية وعدالة وشفافية .
 
وأشارت المرشحة روان المومني من كلية الصيدلة إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الجامعة تتم بأعلى معايير ومستويات المبادىء الديمقراطية.

وأضافت أنها تخوض هذه التجربة لأول مرة وفي حال نجاحها ستعمل مع أعضاء الاتحاد على المطالبة في إيجاد مقر لطلبة تخصص دكتور صيدلة في مستشفى الجامعة وإنشاء مواقف للسيارات (متعدد الطوابق) بالقرب من وحدة القبول والتسجيل في الجامعة.
 
ونوه عضو قائمة برج الساعة بهاء القضاه إلى أن القائمة ستسعى إلى توفير دعم ودور للإعلام الطلابي استكمالا للبرنامج الإذاعي الناجح (برج الساعة) الذي تبثه إذاعة الجامعة الأردنية.
 
ودعا القضاه الذي يتابع دراسته الجامعية في كلية الدراسات الدولية إلى زيادة التعاون ما بين طلبة الجامعة والمؤسسات الإعلامية الأردنية التي تشمل الإذاعات ومحطات التلفزة والفضائيات والصحف اليومية والمواقع الإلكترونية بهدف المساهمة في رفع مستويات الوعي الإعلامي لدى طلبة الجامعة.
 
وقال الناشط الطلابي أحمد المبيضين من كلية الآثار والسياحة أن هذه الانتخابات فرصة مهمة لطلبة الجامعة للتمرين على المشاركة في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها الشهر المقبل.
 
ودعا المبيضين زملائه الطلبة إلى  المشاركة في انتخابات الاتحاد لإفراز مجلس اتحاد قوي يدافع عن مصالح الطلبة ويتعاون مع إدارة الجامعة في تطوير العملية التعليمية والبحثية والاهتمام بالمكون الثقافي ودعم الأنشطة اللامنهجية التي تمكن الطالب الجامعي من صقل شخصيته ليكون قادرا على دخول المستقبل الأردني بقوة واقتدار.
 
ودعا المرشح راكان الختوم من كلية طب الأسنان زملائه طلبة الجامعة إلى الإقبال على صناديق الاقتراع للاسهام في تكوين مجلس اتحاد ينهض بالعمل الطلابي داخل الحرم الجامعي.
 
وأضاف الختوم أنه في حال نجاحه سيتعاون مع إدارة الكلية لحل مشاكل جداول الامتحانات ودعم التدريب العملي لطلبة الكلية.
 
وأثنت عضو اللجنة العليا للانتخابات روان الملاح على تعاون جميع طلبة الجامعة مع اللجنة  مؤكدة تصميم طلبة الجامعة على نجاح هذه الانتخابات التي تعبر عن الوجه الحقيقي الحضاري للجامعة الأردنية.
م.م

Page Image

NewsDate

12/26/2012

Attachments

Created at 12/26/2012 9:50 AM by JUWO
Last modified at 12/26/2012 9:50 AM by JUWO