Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: " الاردنية ": يوم علمي لمركز الطاقة والمياة والبيئة

Title

" الاردنية ": يوم علمي لمركز الطاقة والمياة والبيئة

Body

اخبار الجامعة الاردنية ( ا ج ا) سناء الصمادي


قال نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور رضا الخوالدة " ان الدور في رفد قطاعات الطاقة بكوادر متخصصة ومؤهلة لديها خبرات كافية لحل مشكلة الطاقة في الاردن " .

واشار الخوالدة خلال افتتاح اليوم العلمي الخاص بمشروع ماجستير الطاقة المتجددة الى اهتمام الجامعة بدعم ومساندة الجهود الوطنية في مواجهة تحديات قطاعات الطاقة في ظل تزايد ارتفاع اسعار المشتقات النفطية على المستوى العالمي.


ووفق مدير مركز المياة والطاقة والبيئة في الجامعة الدكتور احمد السلايمة ان اليوم العلمي الذي نظمه المركز ضمن احتفالات الجامعة في العيد الخمسين على تأسيسها يهدف الى تعريف الطلبة باستخدامات الطاقة المتجددة ونشر الوعي بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتواصل مع القطاع الخاص و الشركات التي تعنى بالطاقة المتجددة.

واشار السلايمة ان اليوم يشمل عقد محاضرات وورش عمل حول استخدامات الطاقة المتجددة، وكيفية توفير الطاقة، وتدريب الطلبة على كفاءة استخدام الطاقة.


وفي سياق متصل استعرض مدير المكتب الاقليمي لمشاريع الاتحاد الاوروبي في العقبة الدكتور عصمت كرادشة البرامج التمويلية التي يطرهحا الاتحاد في مجالات المياه والطاقة والبيئة .


ومن جانبها اعلنت مديرة جمعية "ادامة" للطاقة والمياه والبيئة هالة زواتي خلال اليوم العلمي عن افتتاح اول فرع للجمعية داخل الجامعة الاردنية تحت عنوان " ادامة
U" للمساهمة في نشر الوعي لدى الطلبة بمواضيع الطاقة والمياة والبيئة.


وقدمت زواتي شرحاً عن جمعية "إدامة" بانها جمعية أعمال غير ربحية تعنى بإدامة الطاقة والمياه والبيئة.

وعلى هامش اليوم العلمي افتتح الدكتور الخوالدة المعرض المتخصص في الطاقة المتجددة بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص التي تعنى بترشيد استهلاك الطاقة والبيئة والمياة .


يشار الى ان مشروع برنامج الماجستير الطاقة المتجددة في الجامعة الاردنية يعتبر الاول من نوعه في الاردن، ويبلغ عدد طلبته (11 ) طالبا وطالبة، وتتركز موضوعات البرنامج حول مصادر الطاقة المتجددة وكيفية زيادة كفاءة الطاقة المتجددة والقوانين والانظمة المتعلقة بمصادر الطاقة وادارتها .

Page Image

NewsDate

11/28/2012

Attachments

Created at 11/28/2012 6:24 PM by Mamoon Dmour
Last modified at 11/28/2012 6:24 PM by Mamoon Dmour