Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن

:

AcademicNews: الطراونة : ارتفاع اعداد طلبة الجنسيات العالمية في "الأردنية"

Title

الطراونة : ارتفاع اعداد طلبة الجنسيات العالمية في "الأردنية"

Body

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد مبيضين - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة خلال لقائه في مكتبه اليوم السفير المغربي في عمان لحسن عبد الخالق سبل تعزيز العلاقات العلمية بين الجامعة والجامعات المغربية الشقيقة ودعمها وتطويرها .


وعرض الطراونة التحولات التي شهدتها الجامعة خصوصا التوسع في انشاء الكليات والمراكز والمراصد العلمية مشيرا الى البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة لطلبتها التي تضم العام الحالي حوالي 38 الف طالب وطالبة .

وأشار الطراونة الى انفتاح الجامعة على العالم الخارجي لا سيما التعاون مع الجامعات العالمية بهدف تبادل الخبرات والمعرفة العلمية لافتا في هذا الصدد الى ارتفاع اعداد طلبة الجامعة من الجنسيات العالمية التي وصلت العام الحالي الى 82 جنسية، الأمر الذي يؤشر إلى المناخ الملائم لتبادل الثقافات والتقاليد العالمية داخل مجتمع الجامعة الأردنية .


بدوره اكد السفير عبد الخالق على عمق ومتانة العلاقات الأردنية المغربية التي ارسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين في كافة المجالات.


وأشار الى رغبة جامعات بلاده بإقامة علاقات علمية مع الجامعة الأردنية خصوصا جامعة محمد الخامس من خلال ابرام مذكرات تفاهم تركز على التبادل العلمي وزيارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة واجراء البحوث ذات الاهتمام المشترك.


وأكد عبد الخالق ان الجامعة الأردنية حققت مستويات عالية وسمعة علمية طيبة بين جامعات ومؤسسات التعليم العالي المغربية.

م.م/ ف.ع

Page Image

NewsDate

11/22/2012

Attachments

Created at 11/28/2012 6:24 PM by Mamoon Dmour
Last modified at 11/28/2012 6:24 PM by Mamoon Dmour